الأربعاء، 13 مايو، 2015

تاليس في الشرق الاوسط



تاليس في دول الشرق الأوسط الأخرى

تعد تاليس شريكًا طويل المدى وموثوقًا به للقوات المسلحة القطرية، فقد وفرت المجموعة المعدات الالكترونية للسفن الحربية في القوات البحرية القطرية. كما وفرت أيضًا تاليس الأجهزة اللاسلكية والشبكات التكتيكية (PR4G, UHF/VHF …)، وأنظمة الدفاع الجوي والأنظمة الالكترونية على متن الطائرات (Mirage F1/200-5, Alphajet).

وفي الفترة الأخيرة، أصبحت المشاريع المدنية ذات أهمية كبيرة، مثل معدات الحركة الجوية لمطار الدوحة الدولي الجديد وأنظمة تحديد الهوية الآمنة وأمن المواقع. في مايو 2010، قامت الخطوط الجوية القطرية باختيار الجيل القادم من الأنظمة الترفيهية على متن الطائرات لتاليس (TopSeries) ونظام الربط لأسطولها المكون من طائرات 30 787 مع توفير 30 اختيار. وفي بداية عام 2009، تم اختيار الأنظمة الترفيهية على متن الطائرات من تاليس لاستخدامها في أسطول الخطوط الجوية القطرية المكون من طائرة الإيرباص 30 ذات الممر الواحد.
بالإضافة لذلك، اختارت الخطوط الجوية القطرية أنظمة المحاكيات والتدريب من تاليس لتوفير نظام محاكاة رحلة الطيران بالكامل (FFS).

حازت تاليس على عقود عبر المنطقة لمراقبة الحركة الجوية (مصر، إيران) والاتصالات (مصر، عمان، قطر، الإمارات العربية) وأنظمة الرادارات والدفاع الجوي (مصر، الكويت، الإمارات العربية، اليمن) والأنظمة البحرية (الكويت، عمان، قطر). كما وفرت تاليس أيضًا المعدات اللاسلكية ومعدات التلفزة الإذاعية لعدد كبير من الدول وخاصة المملكة السعودية وعمان.

في عام 2008، وقعت Thales Alenia Space على عقد مع الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)، لتوفير القمر الصناعي للاتصالات الإذاعية نايل سات-201 والخدمات والمحطات الأرضية المرتبطة به. سوف يمكن نايل سات-201 توفير التلفاز الرقمي المباشر إلى المنزل (DTH) والخدمات الإذاعية اللاسلكية وخدمات نقل البيانات عالية السرعة عبر شمال إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة الخليج بدءًا من فبراير 2010. وقد سبق وأن قامت Thales Alenia Space بتوفير أول حمولات القمرين الصناعيين لنايل سات على متن القمرين الصناعيين نايل سات-101 ونايل سات-102.






من خلال تواجدها في المملكة السعودية (ما يزيد عن 900 موظف) وكذلك مجموعة من النشاطات المتنوعة، قامت تاليس ببناء علاقة طويلة المدى في المملكة مستندة إلى شراكة وطيدة عبر البلاد.

في مجال الدفاع، نجاحات تاليس التجارية تشمل عقود هامة لـShahine وCrotale للدفاع الجوي. وفي المجال البحري، تعد تاليس مقاول أساسي لعقد صواري 2 (ثلاث سفن حربية)، والتي تتبع برنامج صواري 1 الناجح (أربع سفن حربية)، والذي تقدم له تاليس حاليًا دعمًا للوجستيات. في عام 2007، تم اختيار تاليس من قبل وزارة الدفاع السعودية لتزويد القوات الجوية السعودية بنظام حماية الكتروني ضخم (وقيمته 126 مليون)، ويعرف باسم المضحلة (الشمسية).

في مجالي الفضاء الجوي والفضاء، حصلت تاليس على عقد مع الهيئة العامة للطيران المدني، لمعدات الدعم البحري. وفي مجال التدربب، تعد تاليس أيضًا شريكة مع الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة السعودية لتطوير الأكاديمية السعودية للطيران المدني بجدة. وبموجب عقد قيمته 152 ريال سعودي (حوالي 30 مليون)، سوف تقوم تاليس بتنظيم تدريب المدربين على مراقبة الحركة الجوية وصيانة أنظمة الكترونيات الطيران المدني والسلامة من الحرائق وأمن المطارات من خلال شراكة مع الجامعة الوطنية للطيران المدني في فرنسا (ENAC) في الجزء الخاص بمراقبة الحركة الجوية. في إبريل 2008، قامت كل من تاليس وشركة الالكترونيات المتقدمة (AEC) بالتوقيع على اتفاقية لإنشاء شركة تضامنية تتولى تطوير المحاكيات في المملكة السعودية، وكذلك توفير التدريب المتصل بذلك والخدمات الداعمة.

ونجاح آخر كان لـThales Alenia Space عندما تم اختيارها في عام 2009 من قبل العرب سات إلى جانب Astrium لبناء وتسليم في الفضاء قمرين صناعيين جديدين وهما عرب سات 5سي وعرب سات 6بي. سوف تقوم Astrium بتوفير المنصات ودمج القمرين الصناعيين، بينما تقوم Thales Alenia Space بتصميم وبناء حمولات الاتصالات. وبالإضافة لهذه الشراكة حول الجيل الخامس من أقمار العرب سات الصناعية، كانت Thales Alenia Space أيضًا مقاولًا مشتركًا أساسيًا مع Astrium في العمل على الجيل الرابع (عرب سات 4إيه وبدر 6). وقد قامت الشركة بالفعل بتسليم إلى العرب سات منذ الثمانينات ثلاثة أقمار صناعية من الجيل الأول وقمرين صناعيين من الجيل الثاني وقمر صناعي واحد من الجيل الثالث.

وبما أن تاليس لها نشاطات كثيرة أيضًا في مجالي الأمن والنقل، فتم اختيارها في عام 2005 لتأمين مكة المكرمة خلال موسم الحج. توفر تاليس نظام معلومات يحتوي على تكنولوجيا تحليل الصور الذكية لإرشاد الحجاج وتوجيههم والحماية ضد الحوادث التي يسببها التزاحم. ويسمح نظام إدارة الكوارث المتكامل بالمراقبة الدقيقة والتحكم في حركات المجموعات وبالتالي يوفر تحذيرًا مبكرًا عن أي تزاحم.

في عام 2009، حصلت تاليس على عقد تبلغ قيمته 103 مليون من شركة سكك الحديد الصينية وذلك لتوفير ودمج وتشغيل أنظمة الاتصالات والتحكم في القطارات بدون سائقين وهي أنظمة معتمدة وخاصة بها لمشروع مترو المشاعر المقدسة، وهو أول مشروع من نوعه لمنطقة مكة المكرمة.

في إبريل 2009، وقعت تاليس على أول عقد لها لخط رئيسي في المملكة السعودية بالتعاون مع مجموعة بن لادن السعودية وتبلغ قيمته 340 مليون يورو. ويعد مشروع خط السكة الحديدية الممتد من الشمال إلى الجنوب مشروع بنية تحتية ضخم لربط الرياض بشمال البلاد. وسوف يتم تطبيق المستوى 2 من النظام الأوروربي للتحكم بالقطارات الرائد الخاص بتاليس (ETCS) في مشروع سكة الحديد الممتد من الشمال إلى الجنوب بطول 2,400 كم.

تقوم تاليس أيضًا بدور رائد في المعدات اللاسلكية والتلفازية الإذاعية عن طريق الشركة التابعة، الحلول والخدمات الأمنية تاليس-المملكة العربية السعودية (T3S KSA). في عام 2006، تم اختيار الشركة لإنشاء أساس الألياف البصرية لإتحاد اتصالات (موبايلي)، وهي مشغل ثاني شبكة GSM في السعودية، وهو عقد قيمته 180 مليون.

في مجال أمن أنظمة المعلومات والاتصالات، تعمل تاليس لأكثر من عشر سنوات مع مؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA) لتأمين نظام الدفع الالكتروني في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق