الثلاثاء، 19 مايو، 2015

محاور الإدارة الالكترونية



محاور الإدارة الالكترونية:
أولا : الجمهور ودائرتك : تحديد جميع المعاملات التي تخص المواطنين وهي:
*- معاملات لاتحتاج إلي مراجعة المواطن نفسه.
*- معاملات من الضروري  تواجد المواطن في احد مراحلها.
ثانيا : رجال الأعمال ودائرتك: تحديد النشاطات بين رجال الأعمال ودائرتك كما يلي:
*- معاملات تنجز بشكل أوتوماتيكي .
*- معاملات تتم باتصال من خلال شبكة المعلومات .
*- معاملات تتم من خلال الانجاز الالكتروني وبحضور رجل الأعمال  أو من ينوب عنه.
1- معاملات تنجز بشكل أوتوماتيكي :
**خطوات التنفيذ:
                        1) حصر هذه المعاملات.
                        2) تحديد الإجراءات الخاصة بكل معاملة.
                        3) إيجاد آلية جديدة لتنفيذ هذه الإجراءات الكترونيا.
                        4)تدريب الموظفين علي الآلية الجديدة.
                        5) إصدار أدلة توضيحية خاصة للموظفين وكذلك الجمهور.
2- معاملات تتم من خلال شبكة المعلومات :
** خطوات التنفيذ:
1-    حصر هذه المعاملات.
2-    تحديد الإجراءات الخاصة بكل معاملة.
3-    إيجاد آلية جديدة لتنفيذ هذه الإجراءات الكترونيا.
4-    تدريب الموظفين علي الآلية الجديدة.
5-    إصدار أدلة توضيحية خاصة للموظفين وكذلك الجمهور.
6- إصدار بروشورات ومنشورات وأدلة لتعريف رجال الأعمال علي كيفية انجاز الأعمال علي الشبكة.
3- معاملات تتم من خلال الانجاز الالكتروني وبحضور رجل الأعمال :
**خطوات التنفيذ:
         1) حصر هذه المعاملات.
                       2)تحديد الإجراءات الخاصة بكل معاملة.
        3)إيجاد آلية جديدة لتنفيذ هذه الإجراءات الكترونيا.
        4)تدريب الموظفين علي الآلية الجديدة.
        5)إصدار أدلة توضيحية خاصة للموظفين وكذلك الجمهور.
        6)توعية رجال الأعمال علي كيفية استخدام هذه الخدمات عن طريق وسائل الأعمال وإصدار                       المنشورات التوضيحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق