الأربعاء، 29 أبريل، 2015

أهمية الصحافة ومشاكلها




أهمية خصائص الصحافة

الصحافة مهمة في الحياة اليومية للإنسان في هذا المجتمع و كل المجتمعات في العالم. فالصحافة تمنح هؤلاء الناس الأخبار اليومية بجميع تفاصيلها و تمنحه الأخبار الفورية من جميع أنحاء العالم. خصائص الصحافة هي نشر الأخبار الفورية المباشرة و إضافة بعض الصور عن الأخبار، خاصة للأخبار المهمة. أيضاً من خصائص الصحافة هي نشر بعض التسلية، مثل الكلمات السرية والكلمات المتقاطعة ومثل هذه الألعاب في الصحف اليومية و المجلات. تطورت الصحف كثيراً بعد أن كانت تحتوي الصحيفة على صفحتين او ثلاثة لكن تحتوي على ما يقارب من 20 إلى 40 صفحة يومياً. تطورت الصحافة في نشر الأخبار بعد يومين او ثلاثة و لكن الآن تأتيك الأخبار مباشرة و في الحد الأقصى اليوم الثاني من حدث هذا الخبر.



الصعوبات التي تواجهها الصحافة

الصعوبات التي تواجه الصحافة و الصحافيين بشكل هي أن الصحافي العربي يكتب مقالاً عن شيءٍ ما ويكتب بعده ما تنبأ فيه بما سيحصل في المستقبل. بعض هذه الأشياء تحدث في العالم العربي و الغربي. قد يكون هذا الصحافي تنبأ شيء و لم يحدث فهذا فشل في العمل و يزعج القراء و المشاهدين. إن حدث هذا الشيء و كان صحيحاً فهذا من حظ الصحافي لأن قليلاً ما يحدث مثل هذه الأشياء. هناك عدد من الصعوبات الأخر التي تواجه الصحافة ولكن كل صحافة ولها مشاكلها.مثل الجريدة, فبعض الجرائد تجد صعوبة في نشر الخبر الأكثر أهمية بعد الحدث مباشرة لأن أصحاب هذا الحدث قد يتكلمون مع بعض الصحافيين ولكن ليس جميعهم.

أسماء بعض الصحف العربية:
:
·       الراية (قطر)
·       الخليج (الإمارات)
·       الأيام (البحرين)
·       الجزيرة (السعودية)
·       الوطن (عمان)
·       الرأي (الكويت)
·       المستقبل (لبنان)
·       الأهالي (مصر)
·       المشرق (الأردن)
·       الصباح (تونس)


هذه بعض أسماء الصحف العربية التي توجد في الخليج العربي و المغرب العربي. هناك أكثر من صحيفة في كل من البلاد التالية. مثلاً في قطر, توجد جرائد أخرى عن الراية مثل الشرق, الوطن, و جريدة العرب. هذه هي أسماء بعض الصحف العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق