الخميس، 30 أبريل، 2015

معلومات اجراءات السفر الى لبنان



اجراءات الدخول إلى لبنان
1     يرجى من القادمين إلى لبنان الذين يحتاجون إلى تأشيرة دخول الحصول عليها من البعثات الدبلوماسية أو القنصلية اللبنانية قبل موعد سفرهم. وفى حالة عدم وجود بعثات دبلوماسية أو قنصلية فى بلد ما، يرجى ابلاغ مسؤول الاتصال وأمين المؤتمر، على العنوانين المشار إليهما فى الفقرة - 12 السابقة، مع تقديم الاسم بالكامل كما هو مبين فى وثيقة السفر، وتاريخ ومكان الميلاد، والجنسية، ورقم جواز السفر، وتاريخ ومكان صدوره، وتاريخ انتهاء صلاحيته، ومدة الاقامة فى لبنان، وميناء الوصول، وذلك لتمكينهما من التنسيق مع السلطات المختصة لمنح تأشيرة الدخول لدى الوصول.
15-  يحتاج موظفو الأمم المتحدة الذين يدخلون الى لبنان الى "تصريح أمن". ولذا ينبغى تزويد ممثلية المنظمة فى لبنان باسم الموظف وجنسيته وفترة اقامته قبل أسبوعين على الأقل من الوصول.
16-  يحتاج المسافرون إلى لبنان القادمون من مناطق موبوءة إلى شهادة تطعيم دولية صالحة ضد الكوليرا والحمى الصفراء.
17-  على السادة المشاركين إبلاغ مسئول الاتصال فى بيروت، لبنان، قبل وصولهم بثلاثة أسابيع على الأقل باسم شركة الطيران، ورقم الرحلة، وتاريخ الوصول، وساعة الوصول، وغير ذلك من المعلومات، لتسهيل استقبالهم لدى الوصول إلى مطار بيروت الدولى. ويرجى منهم وضع علامات واضحة على حقائبهم لسهولة التعرف عليها. كما أن على المسافرين براً الإبلاغ عن موعد يوم سفرهم لتسهيل دخولهم عبر الحدود اللبنانية.
18-  ستتخذ السلطات اللبنانية ترتيبات خاصة لمساعدة السادة المشاركين لدى وصولهم فى انهاء الاجراءات الضرورية فيما يتعلق بالجوازات والتأشيرات والجمارك والحقائب وتسهيل انتقالهم إلى الفنادق، كما ستتخذ ترتيبات مماثلة لدى مغادرتهم بعد انتهاء المؤتمر.
19-  المرجو من جميع المشاركين فى المؤتمر انهاء ترتيبات العودة إلى بلادهم فى موعد مبكر، وعليهم الاتصال فور وصولهم إلى بيروت بمكتب السياحة والسفر الموجود بمقر المؤتمر لترتيب أى زيارات داخلية خاصة لمرافقيهم، ولإعادة تأكيد تاريخ وموعد عودتهم.
النقد الأجنبى والتسهيلات المصرفية
وخدمات الاتصال والسياحة والسفر
20-  وحدة العملة المحلية هى الليرة اللبنانية ويجوز للقادمين إلى لبنان إحضار أية مبالغ من العملات الأجنبية. وكان سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار لدى إعداد هذه المذكرة هو 500 1 ليرة لبنانية للدولار الامريكى الواحد. و يتوفر بمقر انعقاد المؤتمر التسهيلات المصرفية الضرورية.
الخدمات الطبية والاسعافات الأولية
21-  ستوفر سلطات الدولة المضيفة الخدمات الطبية والاسعافات الأولية بمقر انعقاد المؤتمر. ويمكن أيضا الحصول على الخدمات الطبية عن طريق الفندق.
الإقامة بالفنادق
22-  يتم طلب حجز الغرف بالفنادق على الاستمارة المرفقة (المرفق ألف)، فى أقرب وقت ممكن، وذلك بارسال الأصل إلى مسئول الاتصال ببيروت وصورة إلى أمين المؤتمر بالقاهرة (أنظر الفقرة 12 أعلاه)، فى موعد لا يتجاوز 5 مارس/آذار 2000. والجديـر بالذكر أن منطقـة الحمـراء في بيـروت يوجـد فيها عـدد من الفنادق (ثلاث وأربع نجوم) و على مسافة قريبة من المؤتمر (المرفق باء).
23-   يرجى العلم أن الأنظمة المعمول بها في الفندق تتطلب توفر بطاقة ائتمان (Credit Card)  لدى المشارك و سيطلب منه إبرازها بهدف سحب صورة منها كتأمين، و في حالة عدم توفر البطاقة يطلب من المشارك إيداع مبلغ نقدي كتأمين.
التســـجيل
24-  يرجى من السادة المندوبين والمراقبين تسجيل اسمائهم فور وصولهم إلى مقر المؤتمر، حتى يمكن تزويدهم ببطاقات الحضور. وسوف يفتح مكتب التسجيل يوم 19 مارس/آذار، من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساءاً، ويوم 20 مارس/آذار، من الساعة الثامنة صباحا. وسوف تعد أمانة المؤتمر قائمة أولية بأسماء السادة المشاركين فى اليوم الأول لانعقاد المؤتمر. ويرجى ابلاغ الأمانة بأية تعديلات أو تصويبات أو اضافات على هذه القائمة. ولا تعطى البطاقات الخاصة بالدخول إلى قاعة المؤتمر إلا للمشاركين الذين سجلوا اسماءهم.
حالة الطقس
25-  تتراوح درجة الحرارة فى شهر مارس/آذار بين 15 و 25 درجة مئوية، مع احتمال سقوط أمطار، ولذلك يُنصح المشاركون بإحضار ملابس شتوية عادية.

التيار الكهربائي

26-  التيار الكهربائى بمدينة بيروت 220 فولت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق